الثلاثاء، 16 أغسطس، 2011

بحث عن كتابات حامد المالكي الدرامية في جامعة المانية


تقدم الباحث الالماني من اصل عراقي الدكتور طالب ابراهيم ببحث مافوق الدكتوراء  (بوست دكتور ، Post Doc.) عن الاعمال الدرامية لحامد المالكي تحت عنوان "الادب والافلام التلفزيونية في العراق بعد 2003"  في جامعة فيليب في مدينة ماربورج الالمانية).

وعن جامعة قيليب نقلا عن موسوعة ويكيبيديا هي

جامعة ماربورغ

    
شعار جامعة ماربورغ
جامعة ماربورغ، وتعرف رسميا باسم جامعة فيليب في ماربورغ (بالألمانية: Philipps-Universität Marburg)، هي جامعة ألمانية أنشأها في 1 يوليو 1527 فيليب الأول لاندغراف هسن، لتكون أول جامعة ذات خلفية بروتستانتية في العالم.
كانت جامعة ماربورغ هي أهم جامعات إمارة هسن، وهي اليوم إحدى الجامعات الحكومية في تلك الولاية. ليس للجامعة حرم جامعي موحد، ويدرس بها اليوم حوالي 20 ألف طالب، ويعمل بها قرابة 7500 شخص، وهو ما يجعل مدينة صغيرة مثل ماربورغ (التي لا يزيد تعداد سكانها عن 80 ألف نسمة) مدينة متمركزة حول جامعتها.
تعرف جامعة ماربورغ بأنها تضم واحدة من أشهر وأهم الكليات الطبية في ألمانيا، وما زال اتحاد الأطباء الألمان يسمى "رابطة ماربورغ". ويحظى قسم علم النفس بالجامعة أيضاً بسمعة دولية مرموقة، ومن المعروف أن أول كرسي أستاذية لعلم الكيمياء في العالم تأسس سنة 1609 في جامعة ماربورغ.

[عدل] من أبرز خريجيها وأساتذتها


جانب من مباني الجامعة القديمة

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق